أشهر 10 عمليات هروب من السجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشهر 10 عمليات هروب من السجن

مُساهمة من طرف شخص ثاني في الجمعة يناير 29, 2010 9:59 pm


:: أشهر عشر عمليات هروب مستحيلة من السجون في التاريخ ::

::


::


1- :: باسكال باييت ::
فر من السجن باستخدام طائرة هليكوبتر

باسكال باييه ويعرف أيضا بأسم بات ( نوع من طراز كلاشينكوف) ، ولقد سجن لجريمة قتل وقعت خلال عملية سطو فاشلة على سيارة للأمن ، وحكم عليه بالسجن في عام 2001 ثلاثين عاما.
لكنه تمكن من الهرب على متن طائرة هليكوبتر (هذه المرة الثالثة التي يستطيع فيها الهرب من السجن) ، المرة الأخيرة في يوليو/ تموز 2007 عندما قام رفاقه بالخارج باختطاف طائرة هليكوبتر صغيرة جنبا إلى جنب مع قائدها ، من منتجع على بعد نصف ساعة من السجن وهبطت على سقف السجن ، حيث نزل منها ثلاثة من الرجال المدججين بالسلاح وانطلقوا بحثا عن باييت. ثم هربوا برفقته وهبطوا بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ، وأطلقوا سراح الطيار.
باييت والمتواطئين معه هاربين منذ ذلك الحين.

:::::::



::


2 - :: جون دينيلجير ::
فر من السجن باستخدام بندقية مزيفة مصنوعة من الخشب ومدهونه بملمع الأحذية

لص بنك في شهير وسط الغرب الأميركي خلال عام 1930م ، كان جون دينيلجير سرق ما لا يقل عن اثنين من عشرة بنوك واربعة مراكز للشرطة وهرب من السجن مرتين.
قضى جل وقته في السجن في ولاية ميشيغان وبالتحديد مدينة انديانا حتى عام 1933 ، عندما أفرج عنه إفراجا مشروطا.
وبعدها بأربعة أشهر قبض عليه و أودع في سجن في ليما بولاية أوهايو ، لكون عصابته قتلت الشريف جيسي ساربار.
يوم 3 مارس 1934م هرب دينيلجير من سجن في مقاطعة انديانا والذي كان يحرسه العديد من ضباط الشرطة والحرس الوطني. وذكرت الصحف أن دينيلجير فر باستخدام بندقية مزيفة مصنوعة من خشب داكن اللون مصبوغة بملمع الأحذية، ولقد كان ببندقيته الوهمية قادرا على خداع حارسه وإجباره على فتح الزنزانه، ثم انه احتجز رجلين كرهائن ، وجمع جميع الحراس في السجن ، ووضعهم في زنزانته ، ولاذ بالفرار.
::
:::::



::


3- :: الفى هيندز ::
فر من السجن ثلاث مرات ، واحدة منها عن طريق حبس الحراس في الحمام
::
الفى هيندز كان رجلا البريطانيين الذين تمكنوا من الفرار مرارا وتكرارا (ثلاث مرات) والده توفي عندما كان مسجوناً بسبب السطو المسلح. في عام 1953 ، قبض عليه بتهمة سرقة مجوهرات كبرى بقيمة 90،000 دولار وعلى الرغم من دفعه بأنه غير مذنب تمت إدانته وحكم عليه بالسجن لمدة 12 سنة.
بطريقة ما استطاع الهروب من خلال الأبواب المغلقة ، واجتاز في السجن 20 جداراً مما جعل المعجبين بطريقة هروبه يصفونه "هوديني" هيندز.
قبض عليه مفتشو شرطة اسكوتلاند مرة أخرى بعد 248 يوما من اعتباره فارا من وجه العدالة، وبعد اعتقاله رفع دعوى ضد سلطات السجن متهما المفوضين باعتقاله اعتقال غير قانوني مما قاده للمحكمه مره اخرى لمتابعة دعواه ضد رجال الشرطة ولكنها في الحقيقة كانت احد وسائل خطته للهروب مرة ثانية عن طريق مبنى المحكمة.
فعندما اصطحبه اثنين من الحراس الى الحمام ازالوا القيود من يديه حتى يتمكن من دخول دورة المياه ، قام باستخدام مسمار لفتح اقفال النافذة والهروب (المسمار وضعه في الباب أحد المتواطئين معه)، ونجح في الفرار مجدداً ولكن ألقي القبض عليه في المطار بعد بضع ساعات.
هروبه الثالثة كان من سجن تشيلمسفورد، ثم عاد الى ايرلندا حيث عاش لمدة سنتين واصبح تاجر للسيارات المستعملة، سقوطه جاء مرة أخرى عندما تم سحب أكثر من سيارة لكونها غير مسجلة.
هذه المرة كان لذكاءه دور في هروبه من السجن لعثوره على ثغرة في القانون في ذلك الوقت لم تمكن القضاء النظر في جنحة هروبه من السجن وتم اضافت عدد قليل من الأشهر على عقوبة سرقته لمحل المجوهرات القديمة عام 1953م أنهى بها على مدى السنوات الست عقوبته الكاملة ،ولقد كسب دعوى تشهير ضد الضابط الذي قبض عليه ، وأمضى بقية حياته كما المشاهير بعد أن باع قصة حياته لصحيفة نيوز اوف ذا وورلد مقابل 40،000 دولار.
::
:::::




::


4 - :: جوليان شايوتراد ::
هرب من السجن عن طريق التمسك بأسفل السيارة التي كانت قد أحضرته إلى السجن

في عام 2009 الفرنسي المولد جوليان شايوتراد هرب بحركة جريئة عندما تسلل بعيدا عن مجموعة من الوافدين الجدد في سجن بينتونفيل في شمال لندن.
شايوتراد تمكن من التعلق بسيارة السجن من الأسفل ثم نجح في مغادرة السجن بعد بضع دقائق بالتشبث بالجانب السفلي من السيارة نفسها التي احضرته لقضاء 7 سنوات في السجن، ولكنه في وقت لاحق سلم نفسه الى الشرطة!!
::
:::::




::


5 - :: فرانك موريس وكلارنس وجون انجلين ::
السجناء الوحيدون الذين فروا من سجن الكاتراز ونجوا من الموت

خلال 29 سنه من عمل مصلحة السجون في سجن الكاتراز لم تسفر محاولات الهرب المتكررة عن تمكن سجناء من الفرار، فعلى مدى هذه الاعوام حاول 36 سجبنا الهرب 23 منهم تم القبض عليهم، وستة منهم قتلوا بالرصاص أثناء هروبهم ، وثلاثة منهم فقدوا في البحر ولم يتم ايجادهم ابداً.
ولكن يوم 11 يونيو 1962 فرانك موريس وجون انجلين وكلارنس انجلين نفذوا بنجاح واحدة من أعقد الخطط المبتكره للهروب. موريس والأخوان انجلين تسلقوا فتحة التهوية لأحد المداخن ووصلوا أعلى السقف، ثم نزلوا على سطح المبنى وجذفوا بعيدا على عوامات مطاطية. الشرطة في صباح اليوم التالي بحثت عن الهاربين من الكاتراز دون نجاح.
السجان قال أن الهاربين قاموا بوضع رؤوس وهمية مصنوعة من خليط من الصابون وورق التواليت والشعر الحقيقي في أسرتهم لخداع ضباط السجن مما يجعل عمليات التفتيش الدقيق تتم في وقت الليل.
موريس والاخوة انجلين اختفوا دون أثر ، ومازالوا مطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.

::
:::::



::


6 - :: هانز هادتو ::

حكم عليه بـالسحن لـ 30 سنة في أحد السجون التركية لتهريبه المخدرات في عام 1970 ولقد كان هذا الأمريكي يبلغ 22 عاما من العمر حينها، وقد قرر هانز الهروب بعد ستة أشهر من التخطيط، وكان قد تعارك مع أحد حراس السجن ، وسرق زيه العسكري، وكان يملك 2،000 دولار قام والده بتهريبها الى داخل السجن في ألبوم الصور ، ولقد قام بسرقة زورق للتجديف على امل الوصول الى اليونان.
وبدأ يجدف باتجاه الحدود حتى وصل حافي القدمين ومرهقا وليس معه جواز سفر، وعندما وصل أخيراوجد امامه جندي مسلح ، فأعتقد انه خسر رهانه من أجل الحرية ، لكن الجندي صرخ عليه باليونانية.
هايز في نهاية المطاف تمكن من العودة إلى الولايات المتحدة بأمان وكتب كتاب السيرة الذاتية (ودعا اكسبريس منتصف الليل) ، عن تجربته في والهروب من السجن.

::
:::::




::


7 - :: ولاية تكساس ومجموعة السبع ::
هربوا من السجن ذو الاجراءات الامنية المشددة

يوم 13 ديسمبر عام 2000 هرب سبعة نزلاء من وحدة جون كونالي الخاضعة لحراسة مشددة في سجن مقاطعة كارنس بولاية تكساس بسبب خطتهم المحكمة.
ولقد تمكن السبعة من التغلب على تسعة من مشرفين الصيانة المدنية ، وأربعة ضباط وثلاثة من نزلاء الاصلاحية لم يريدوا الهروب وذلك خلال فترة في ذلك اليوم تكون هناك مراقبة اقل في مواقع معينة مثل مجال الصيانة، وأثناء الغداء في وقت عد النزلاء.
هذه الخطة انطوت على ان الجناة سيطروا بالبداية على احد حراس السجن بالخداع حيث بدأ احدهم بالحديث معه ثم غافله آخرون بضربه على رأسه حتى فقد الوعي ثم اخذوا ملابسه ووضعوه في غرفة الكهرباء وراء الباب المغلق.
ثم استدرجوا مشرفين الصيانه عندما قام احدهم بارتداء زي الحارس والمناداة عليهم واحدا خلف الآخر ثم سرقوا ملابسهم ، وبطاقات الائتمان ، وبطاقات الهوية .
المجموعة أيضا مثلت على آمر السجن على الهاتف ، وخلقت قصص كاذبة لدرء الشبهة عن السلطات، بعد ذلك ثلاثة من المجموعة ذهبوا الى البوابة الخلفية للسجن ، وهم متنكرين في ثياب مشرفي الصيانة، وادعوا أنهم موجودين لتثبيت شاشات الفيديو.
ففتح لهم الحارس والذي كان لوحده وتمت السيطرة عليه ، ثم اغاروا على برج الحراسة وسرقوا أسلحة عديدة وفي الوقت نفسه كان الجناة الأربعة الآخرين بقوا يشاغلون حراس برج السجن.
ثم اخيرا قاموا بسرقة شاحنة الصيانة الصغيرة ، وقادوها إلى البوابة الخلفية للسجن ، والتقطت رفاقهم وفروا بعيدا عن السجن.
وبعد سنة ألقي القبض عليهم ، كنتيجة مباشرة للبرنامج التلفزيوني (مطلوبين امريكا).

::

:::::




::


8 - :: جرذ الجحيم ::
الأكثر شهرة ونجاح أثناء وقوع الحرب الأهلية الأمريكية

الهروب من سجن ليبي أثناء وقوع الحرب الأهلية الأمريكية. بين عشية وضحاها بين شباط / فبراير 9 و 10 فبراير 1864 ، هرب أكثر من 100 من جنود الاتحاد اللذين كانوا أسرى الحرب في سجن ليبي في ريتشموند بولاية فرجينيا.
السجناء تمكنوا من الهرب خلال نفق في الطابق السفلي من السجن واستطاع 109 من الهروب نجح 59 في الوصول إلى خطوط الاتحاد ، وتم القبض على 48 ، و اثنين غرقا في نهر جيمس القريب.
لم تكن هذه المهمة سهلة ، فلقد كان قبو سجن ليبي مظلم وقليل التهوية وموبوء مما جعل السجناء يسمونه بـ "جرذ الجحيم" ، ولكن بعد سبعة عشر يوما من الحفر استطاعوا الهروب في مجموعات من اثنين وثلاثة في ليلة 9 فبراير ، 1864.
وقد كان تجمعهم خارج اسوار السجن ثم قاموا بقص الاسلاك الشائكة والهروب بكل بساطة إلى الشوارع المظلمة.

هذا الهروب الذكي يعود الفضل بحدوثه إلى عدة اشخاص منهم العقيد روز والميجر هاملتون. فهاميلتون كان مهندس قائد السجناء في الحفر دون ملل أو كلل، والعقيد روز هو من قام بكسر أرضية العنبر تحت المدخنة.
ايضا هاملتون كان يعد الخطط اللوجستية لابعاد السجانين عن مكان الحفر كما أنه قام باحتراع الكثير من الحيل لتفريغ التراب المتراكم في العنبر جراء الحفر بنثره عن طريق السجناء داخل بناطيلهم في وقت الخروج بالساحة الخارجية للسجن كما أنه ابتكر عدة طرق لتوفير الاكسجين داخل النفق.

::

:::::




::

9 - :: ألفريد ويتزلير ورودولف فربا ::
تمكنا من الفرار من معسكر أوشفيتز النازي

ويتزلير كان يهوديا من سلوفاكيا هرب مع زميل يهودي يدعى رودولف فربا من المخيم في 2 من مساء يوم الجمعة ، أبريل 1944 عشية عيد الفصح اليهودي.
الرجلين قفزا داخل كومة الخشب والتي كانت مخزنة في السجن لنقلها مستقبلاً، وبقيا داخل هذه الكومة لمدة اربع ليالي مع قليل من الماء والطعام بعد ان قاما برش انفسهم بالبنزين والتبغ الروسي لكي لا تتمكن الكلاب البوليسية من شم رائحتهم.
في 10 أبريل ارتدوا سترات هولندية (كانوا قد استطاعوا الحصول عليها اثناء فترة سجنهم) والمعاطف والأحذية وسارا في طريقهم إلى الجنوب بالتوازي مع نهر سولا ، متجهان إلى الحدود البولندية مع سلوفاكيا على بعد 80 ميلا (133 كم).
وعندما وصلا إلى وجهتهم زودوا قوات الحلفاء بتقرير حول الأعمال الداخلية لمعسكر اوشفيتز وتخطيط المخيم من الداخل ، وتفاصيل البناء ساعد هذا التقرير قوات الحلفاء مستقبلا في انقاذ بقية الأسرى.
::

:::::





::


10- :: ديتر دينجلير ::
من الجنود القلائل اللذين فروا من سجن معسكر خلال حرب فيتنام

ديتر دينجلير كان احد طياري البحرية الامريكية من اصل الماني والذي استطاع الفرار من سجن معسكر الغاب خلال حرب فيتنام في عام 1966م .
اسقطت طائرة دينجليرعن طريق مضادات الطائرات عبر لاوس وألقي القبض عليه ونقل إلى معسكر اعتقال تديره لاو بات هيت وهي مجموعة من المتعاطفين مع الفيتناميين الشماليين.
هروب دينجلير تم بعد ان ساهم عقب اعتقاله وعلى الفور باقناع بعض السجناء بخطته للهروب فساعدوه على تنفيذها بعد اقتناعهم بها ، وكانت ساعة التنفيذ يوم 29 يونيو عام 1966 عندما تمكنوا من فك قيودهم التي على ايديهم وأرجلهموالوصول إلى مستودع اسلحة صغير بالقرب منهم ثم إطلاق النار على ثلاثة حراس والتوجه إلى الغابة الكثيفة بالقرب منهم.
وفي نهاية المطاف قضوا 23 يوم في الغابة متحملين الحرارة الشديدة والحشرات والمجاعة ، قبل أن يتم انقاذهم من قبل طائرة مروحية امريكية.
الجدير بالذكر أنهم لم يبق من السجناء الآخرين برفقة دينجلير سواء مقاول من اصول تايلندية استطاع النجاة فيما قضي على البعض من قبل الحراس والبعض الآخر احتفوا في الغابة ولا يعلم مصيرهم.

:::::

::
avatar
شخص ثاني

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 32
الموقع : في مكان ما......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أشهر 10 عمليات هروب من السجن

مُساهمة من طرف سمو الاحساس في السبت يناير 30, 2010 2:34 pm

الله يكفينى شر السجن
avatar
سمو الاحساس

عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 26/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أشهر 10 عمليات هروب من السجن

مُساهمة من طرف شخص ثاني في السبت يناير 30, 2010 8:25 pm

ويكفينا ياسمو الاحساس



شخص ثاني
avatar
شخص ثاني

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 27/01/2010
العمر : 32
الموقع : في مكان ما......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى