تأهل لنهائي ولي العهد : الاهلي بقياده كانو يقذف بالشباب في خبر كانا

اذهب الى الأسفل

تأهل لنهائي ولي العهد : الاهلي بقياده كانو يقذف بالشباب في خبر كانا

مُساهمة من طرف الهوا جنوبي في الإثنين فبراير 15, 2010 1:01 am

تأهل أهلي جدة الي نهائي كأس ولي العهد بعد فوزه الدراماتيكي علي منافسه الشباب 3-1 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الصالي والإضافي بالتعادل 2-2 في اللقاء الذي جري بينهما علي ملعب الأمير فيصل بن فهد في نصف النهائي.

وسيقابل الأهلي الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى بين الهلال ونجران والتي ستقام مساء الاثنين.

الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة من الطرفين مع بعض الأفضلية للأهلي الذي امتلك وسط الملعب بفضل تحركات البرازيلي مارسينيو ومالك معاذ، في المقابل كان مارسيللو كماتشو اللاعب المتحرك والعقل المفكر بصفوف الشباب هو ابزر اللاعبين.

وفي الدقيقة 18 نال وليد عبد ربه البطاقة الصفراء للخشونة، ثم سدد كماتشو كرة أرضية أبعدها الدفاع الأهلاوي، ثم تلقي احمد كانو لاعب الأهلي البطاقة الصفراء الثانية في المباراة.

وكادت الدقيقة 25 تشهد هدف التقدم للأهلي بعد ان تخطي حسن الراهب كل من واجهه وآخرهم ماجد المرحوم ووصل إلي منطقة المرمي ولكنه أطاح بالكرة عاليا.

وواصل الأهلي تفوقه وترجم السيطرة إلي هدف جميل في الدقيقة 27 وجاء بتوقيع معتز الموسي الذي تلقي كرة من مالك معاذ "الفنان" وضعها الموسي بشكل استعراضي جميل من فوق الحارس وليد عبد الله.

وبعد الهدف أصبح نسق المباراة أسرع، وأهدر محمد مسعد فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 31 بعدما تلاعب بدفاع الشباب وسدد كرة قوية تصدي لها وليد عبد الله، ثم أنقذ عبد الله المعيوف حارس الأهلي تسديدة كماتشو، ثم تصدي الحارس الأهلاوي مرة أخري لانفرادية وليد الجيزاني في الدقيقة 35.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، اجري الشباب تبديلا بنزول فيصل السلطان وخروج عبد العزيز السعران، وبعد مرور دقيقة من البداية أنقذ الدفاع الأهلاوي كرة خطيرة من أمام المرمي، وضغط الشباب بكامل خطوطه بغية إحراز التعادل.

وفي الدقيقة 52 كاد عبد الله الشهي ان يعادل النتيجة برأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي الأهلي، ورد الراهب برأسية أيضا بعدها بدقيقتين ولكن كرته مرت إلي خارج المرمي.

وازدادت سرعة الأداء الشبابي بمرور الوقت، ومع الدقيقة 56 تمكن أخيرا البديل فيصل السلطان من مكافئة مدربه وسجل هدف التعديل من انفراد اثر تمريرة من كماتشو.

وواصل الشباب محاولاته وسط ترجع للراقي، وتقدم بالفعل الليوث في الدقيقة 68 بتوقيع الجيزاني بعد متابعته لعرضية السلطان الذي قلب المباراة منذ نزوله في الشوط الثاني.

وبدأت رحلة الراقي من اجل التعادل، وذهبت رأسية مارسينهو إلي ركنية بعد تصدي الحارس في اللحظة الأخيرة، وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، قرر الجيزاني ان يعمل بمفرده وأطاح بكل من قابله من مدافعي الشباب ليصل للمرمي ويسدد الكرة في الشباك وقت خروج وليد عبد الله ليعادل النتيجة في مشهد مثير ليلجأ الفريقين للوقت الضافي.

الشوطان الاضافيان

وفي الشوط الأول الإضافي، لم تشهد الأحداث أي جديد، حيث وضح الحرص من الفريقين خشية تلقي أي منهما هدفا يبعثر الأوراق من جديد، ولم تهد أحداث الشوط سوي تسديدة من الجيزاوي مرت بجوار القائم الشبابي.

وفي الشوط الثاني، استمر الحال علي ما هو عليه مع بعض الأفضلية للشباب الذي منعت العارضة فرصة التقدم من تسديدة للسلطان في الدقيقة 107، ثم شهدت الدقيقة 116 بطاقة حمراء للاعب الشباب ماجد المرحوم بعد تلقيه الصفراء الثانية.

وطالب لاعبو الأهلي حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء مع الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بعدما سقط مارسينهو داخل المنطقة إلا إن الحكم أمر بمواصلة اللعب وسط اعتراضات من جهاز الأهلي ثم انطلق صافرة نهاية المباراة والاحتكام لركلات الترجيح.

الهوا جنوبي

عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى